الترهيب من هفوات تكنولوجية - الجزء الثالث - Ahmed Al Zarouni

الترهيب من استخدام شواحن ووصلات رديئة

الكثير من محال التجزئة والأسواق وكذلك مواقع التجارة الإلكترونية تبيع شتى أنواع كابلات الشحن والوصلات، وكذلك محولات الطاقة «الشاحن» وغيرها من وصلات التلفاز «إتش دي إم آي» أو «ديسبلاي بورت» أو كابلات الشبكات أو حتى كابلات «USB-C»، ولكن غالباً ما تكون هذه الوصلات والشواحن من منتجين مجهولين، وتعطي نتائج مخزية وقد تسبب ضرراً للأجهزة والهواتف، لذا من المهم جداً الشراء من شركات معتبرة، ولها وزنها في أسس التصنيع والاهتمام بالجودة ومعايير الكابلات والشواحن؛ فكما هو معروف أن لكل وصلة معايير دولية و إصدارات تختلف في جودتها وأدائها، ومن أفضل الشركات في هذا المجال وأهمها «يو غرين» ثم «بيلكن» و«سوني» و«سامسونغ» و«أنكر» و«هواوي» و «راف باور». ولكل نوع من الكابلات والشواحن فئات حديثة سنتطرق إليها في المرات القادمة.

الترهيب من عدم تغطية كاميرا الكمبيوتر

لا يخفى على الكثيرين أنه لا وجود لنظام آمن أبداً سواء «وندوز» و«ماك» وغيرهما، وأن هناك دائماً احتمال ولو جزء من أعشار المئة أن يتم اختراق الكمبيوتر أو فتح الكاميرا الأمامية عن طريق الخطأ، وقد لا تكون في حالة تسمح لك بالظهور أمام الكاميرا، فلذا ينبغي للجميع أن يقوموا بتغطية الكاميرات بأي وسيلة. وهناك لاصق مخصص للكاميرات قابل للفتح بطريقة جميلة وعملية.

الترهيب من عدم حفظ الملفات بآخر تعديلاتها

يندم الكثيرون عندما يحدث أمر ما يغلق تطبيق «الأوفيس» الذي قد عكفوا على تحرير محتوى فيه سواء أكانت رسالة أو تعميماً أو بحثاً أو حتى جدولاً للبيانات أو عرضاً مصوراً. أحد أكثر المواقف المزعجة هي حين يضيع تعبك سدى بإغلاق مفاجئ بدون حفظ التحديثات، لذا من الأفضل استخدام آلية الحفظ التلقائية، والتي يجب تفعيلها في برامج ا